الرئيسية / اخبار جهوية / المجموعة دات النفع الاقتصادي اباينو للزيتون شيشاوة تحصد احدى الجوائز في مسابقة جودة زيت الزيتون بمكناس

المجموعة دات النفع الاقتصادي اباينو للزيتون شيشاوة تحصد احدى الجوائز في مسابقة جودة زيت الزيتون بمكناس

الخميس 20 أبريل 2017 – 18:08

نظمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الخميس 20 أبريل بمكناس على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، حفلا لتوزيع الجوائز على أفضل منتجي الزيتون البكر الممتازة.

وسلمت الجوائز الثلاثة لفئة “زيت الزيتون قوية النكهة الثمرية الخضراء”، على التوالي لشركة “أوليف أنفست- مكناس” و”شركة استغلال الزيتون -قلعة السراغنة” وشركة “لولياسطر- مكناس”.

وحازت على الجائزة الأولى لفئة “زيت الزيتون معتدلة النكهة الثمرية الخضراء” المجموعة ذات النفع الاقتصادي “جنان وزان” و -وزان” بينما عادت الجائزة الثانية والثالثة على التوالي لجمعية سيدي بونوار- الصويرة، وشركة “أوليا كابيطال-الحاجب”.

وبالنسبة لفئة “زيت الزيتون خفيفة النكهة الثمرية الخضراء”، حازت “شركة معصرة إبراهيم زنيبر” بالحاجب على الرتبة الأولى والمجموعة ذات النفع الاقتصادي “زيوت الشياظمة موڭادور” بالصويرة الرتبة الثانية، وجمعية البهجة” بشيشاوة الرتبة الثالثة.

وفي فئة “زيت الزيتون ذات النكهة الناضجة”، نالت جمعية “زيوت رڭراڭة” بالصويرة الجائزة الأولى، وشركة “سفسم الحاجب” الجائزة الثانية، والمجموعة ذات النفع الاقتصادي “أبينو- شيشاوة” الرتبة الثالثة.

وترمي هذه المسابقة على الخصوص الى دفع مختلف الفاعلين في قطاع الزيتون على تحسين جودة منتجاتهم التي تعكس العناية التي تحظى بها منتجات الزيتون بدءا بقطف ثمار الأشجار وانتهاء بتعليب زيت الزيتون.

يشار إلى أنه من المرتقب أن يستقطب الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم على مساحة 1700 ألف متر مربع، بمشاركة 1230 عارضا (910 عارض وطني و320 عارضا أجنبيا) من 66 بلدا، من 18 إلى 23 أبريل الجاري، حوالي مليون زائر، وذلك باعتباره تظاهرة دولية تجعل المغرب منصة هامة للتبادل والأعمال وأحد أبرز الوجهات الفلاحية على الصعيدين القاري والدولي.

ومنذ إطلاقه سنة 2006، بات الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب يشكل واجهة للقطاع الفلاحي والتقدم الذي يحققه، وأرضية للقاءات والأعمال بالنسبة للفاعلين من مختلف دول العالم.

وتحطم الدورة ال 12 من هذا الملتقى أرقاما قياسية على مستويات عدد الزوار والعارضين والدول المشاركة والندوات الموضوعاتية، والفاعلين ضمن المجتمع المدني.

وتحضر إيطاليا، البلد الرائد في مجال الفلاحة المستدامة والبيولوجية، وثالث بلد فلاحي في الاتحاد الأوروبي والشريك التاريخي للمغرب، كضيف شرف لدورة 2017.

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)

عن azapress

شاهد أيضاً

قلعة السراغنة تحتضن دورة مجلس جهة مراكش اسفي

تعقد الدورة العادية لشهر مارس 2017 لمجلس جهة مراكش اسفي، يوم الاثنين 6 مارس على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *